سحب استدعاء البكالوريا bac.onec.dz

سحب استدعاء البكالوريا bac.onec.dz

سحب استدعاء البكالوريا للدورة 2023 لجميع الشعب، ستبدأ العملية من 10 ماي وتستمر حتى 15 جوان 2023. في العادة، يتم منح المترشحين فترة شهر كامل لسحب الاستدعاءات بدءًا من تاريخ إعلان بداية السحب.

لسحب سحب استدعاء البكالوريا يجب على كل المترشحين، الدخول الى الموقع الإلكتروني للديوان الوطني الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz أو عبر فضاء اولياء التلاميذ واتباع الخطوات التي سنوفرها لكم في هذا المقال لضمان سحب الإستدعاء بشكل صحيح.

لا تنسى أن الاستدعاء هو البطاقة التعريفية الرسمية للطالب خلال فترة الامتحان، وبدونه قد يتعذر على الطالب الدخول إلى قاعة الامتحان. لذا، ينصح بسحب استدعاء البكالوريا والاحتفاظ به في مكان آمن والتأكد من حمله معك في يوم الامتحان.

كيفية سحب استدعاء البكالوريا bac.onec.dz

لضمان سحب استدعاء الامتحان بشكل صحيح يرجى اتباع الإرشادات التالية:

  1. الدخول لموقع سحب استدعاء البكالوريا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: https://bac.onec.dz/.
  2. بعد الدخول يجب على المتقدم الاطلاع على الشروط والنصائح المذكورة في المنصة.
  3. من أجل تأكيد الموافقة على الشروط والنصائح، أنقر على الزر للمصادقة.
  4. قم بإدخال المعلومات المطلوبة في الخانات المناسبة: الولاية، اللقب والاسم بالعربية.
  5. ادخل اسم المستخدم والرقم السري.
  6. قم بالإجابة على سؤال الأمان (مثل: كم يساوي 3+7) للتحقق من أنك إنسان وليس روبوت.
كيفية سحب استدعاء البكالوريا bac.onec.dz

بعد سحب استدعاء البكالوريا bac.onec.dz نشدد على أهمية مراجعة تفاصيل استدعاء الامتحان والتأكد من صحة جميع المعلومات المدرجة فيه، وفي حالة وجود أي خطأ، يجب التواصل مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فوراً. نتمنى لجميع المترشحين النجاح والتوفيق في امتحاناتهمن. كما يجب على الطلاب التأكد من أنهم يحملون جميع الوثائق المطلوبة للدخول إلى قاعات الامتحان.

عند سحب استدعاء البكالوريا تجده يحتوي على معلومات مفصلة حول القواعد والإرشادات المتعلقة بالامتحان. يمكن أن تشمل هذه القواعد متى يجب الوصول إلى قاعة الامتحان، وما الأشياء التي يمكن ولا يمكن اصطحابها إلى قاعة الامتحان. تعتبر هذه القواعد ضرورية لضمان سير الامتحان بسلاسة وعدالة لجميع الطلاب المشاركين.

تذكر، الإعداد الجيد والاستعداد الدراسي الكافي هما المفتاح لنجاحك في امتحان البكالوريا. نتمنى لك التوفيق في امتحاناتك.

نصائح عامة مفيدة للطلاب الذين يستعدون لامتحان البكالوريا

  1. الدراسة المنظمة: حاول إعداد جدول متابعة دراسي يغطي جميع المواضيع التي تحتاج إلى مراجعتها. يمكن أن يساعد الدراسة الانتظامية في تحسين الفهم والحفظ.
  2. الراحة الكافية: يجب أن تحصل على قسط كافي من النوم. النوم الجيد يمكن أن يحسن التركيز والقدرة على التذكر.
  3. التغذية الصحية: تناول الأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء. الغذاء الصحي يمكن أن يحسن الطاقة والتركيز.
  4. الاسترخاء: حاول الاسترخاء قبل الامتحان. يمكن أن تساعد التمارين التنفسية أو المشي الخفيف في تقليل التوتر.
  5. الوصول في الوقت المحدد: حاول الوصول إلى مكان الامتحان مبكرًا. هذا يمكن أن يمنحك الوقت الكافي للاستقرار والتحضير النفسي قبل الامتحان.
  6. المراجعة الأخيرة: قبل الامتحان، قم بمراجعة سريعة للمواضيع الرئيسية. لكن تجنب الدراسة الجديدة في اللحظات الأخيرة.
  7. اقرأ الأسئلة بعناية: في الامتحان، اقرأ الأسئلة بعناية قبل البدء في الإجابة. تأكد من فهمك لما يطلب منك.
  8. الإدارة الجيدة للوقت: حاول الإجابة على الأسئلة التي تعرف إجابتها أولا، ثم اعود للأسئلة الأصعب.

يتعين على جميع المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز الإختبار سحب استدعاءاتهم من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المذكورين أدناه باستعمال اسم المستخدم والرقم السري.

“في هذا المقال، سنشرح كيفية الحصول على استدعاء امتحان شهادة البكالوريا، مستندين إلى المعلومات المتوفرة على موقع أوراس الجزائر.”

المرجع: أوراس الجزائر. (2023-03-23). طريقة سحب استدعاءات امتحان شهادة البكالوريا. متوفر على: https://www.awrasaljazair.com/?p=7807.

شارك المنشور

مشاركات ذات صلة

|

امتحان التعليم المتوسط والبكالوريا 2024: ملف وشروط التسجيل

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين، عن موعد وشروط التسجيل في امتحان البيام والباك شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2024. وحسب بيان الوزارة، فإن فترة التسجيلات في امتحان شهادة البيام والباك ستنطلق يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 وتمتد إلى غاية يوم الخميس 21 ديسمبر 2023. شاهد أيضا: سحب استدعاء البكالوريا 2024 convocation bac.onec.dz ملف…

التسجيل في إعانة السكن الريفي aide-rurale.fnpos.dz

التسجيل في إعانة السكن الريفي aide-rurale.fnpos.dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين في إعانة السكن الريفي في الجزائر والاستفادة من منحة مالية غير قابلة للاسترداد، وذلك في إطار سعيه لتطوير خدماته وتقديمها بشكل أكثر سهولة وسرعة والتي تساهم في التكفل الأفضل بطالبي المنح المالية في هذه الصيغة وتقديم خدمات ذات…

|

دفع حقوق التسجيل في البكالوريا وامتحان شهادة التعليم المتوسط بالبطاقة الذهبية دورة 2024

يتم دفع حقوق التسجيل لامتحانات شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا ابتداءً من دورة 2024 عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني باستخدام البطاقة النقدية الذهبية لبريد الجزائر، وذلك باستخدام حساب المترشح المعتمد (اسم المستخدم وكلمة المرور). تسهيل عملية تسديد ودفع حقوق امتحان البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط عبر الإنترنت. يتيح للطلاب وأولياء الأمور استخدام البطاقة النقدية “الذهبية” لبريد الجزائر…

|

كيفية ومراحل إستخراج شهادة الوفاة من الأنترنت اون لاين بدون التنقل الى الإدارات

إستخراج شهادة الوفاة من الأنترنت ActeDeces، أصبحت هذه الخدمة متوفرة لكل المواطنين الجزائريين، حيث تمكنكم من سحب شهادة الوفاة من الإنترنت طيلة أيام الأسبوع ,وعلى مدار 24 ساعة و بطريقة سهلة وسريعة. جائت هذه الخدمة الالكترونية بعد إعلان وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة إطلاق خدمة إستخراج وثائق الحالة المدنية عن بعد من بين هذه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *